منتدى الدرك الملكي للوظائف الأمنية
مرحبا ندعوك لتسجيل بمنتدى


الوظائف و المباريات العمومية و العسكرية الدرك الشرطة و غيرها من الوظائف
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» القوات المسلحة الملكية: مباريات ضباط الصف للقوات المسلحة الملكية 2013. آخر أجل هو 7 ماي 2013
السبت أبريل 27, 2013 4:25 pm من طرف youssef tazi

» إدارة الجمارك و الضرائب غير المباشرة: مباراة لتوظيف 15 مساعد تقني من الدرجة الرابعة السلم 5. آخر أجل هو 3 ما ي 2013
السبت أبريل 20, 2013 4:13 pm من طرف youssef tazi

» مفتشيتا القوات المساعدة: مباراة ولوج سلك تكوين ضباط القوات المساعدة فوج 2013 - 2017. آخر أجل هو 24 أبريل 2013 مفتشيتا القوات المساعدة
السبت أبريل 20, 2013 4:12 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة من أجل انخراط تلاميذ دركيين. من 08 أبريل إلى 7 ماي 2013
السبت أبريل 20, 2013 4:11 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة لتوظيف تلاميذ الدرك الملكي "المصلحة المركزية للمواصلات" تقنيين متخصصين , شهادة التقني العالي أو الشهادة الجامعية. آخر أجل هو 06 ماي 2013
السبت أبريل 20, 2013 4:10 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة لتوظيف تلاميذ الدرك الملكي متخصصين لفائدة مصلحة السمعي البصري. آخر أجل هو 06 ماي 2013
السبت أبريل 20, 2013 4:09 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة لتوظيف تلاميذ الدرك الملكي "مصلحة المعلوميات" تقنيين متخصصين و تقنيين . آخر أجل هو 06 ماي 2013
السبت أبريل 20, 2013 4:08 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة لتوظيف تلاميذ الدرك الملكي "المصالح الإدارية" : شهادة الدراسات الجامعية, تقنيين متخصصين و تقنيين و مؤهلين. آخر أجل هو 06 ماي 2013
السبت أبريل 20, 2013 4:08 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة لتوظيف تلاميذ الدرك الملكي "المجموعة الجوية" تقنيين متخصصين و تقنيين. قبل 06 ماي 2013
السبت أبريل 20, 2013 4:07 pm من طرف youssef tazi

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



المواضيع الأكثر نشاطاً
حكاية الدفعة 1 لسنة 2011 ببن كرير
” بومنجل ” يختفي ويعود ليتجدد معه الرعب .. !
إصابة عنصر من القوات المساعدة في جماعة أيت عميرة
المديرية العامة للأمن الوطني: مباريات لتوظيف 1375 حارس أمن . 405 مفتش شرطة و 75ضابط أمن و100 ضابط شرطة و 50 عميد، الترشيح من 4 إلى 18 يوليوز 2012
قطاع الصيد البحري: مباراة لتوظيف 10 تقنيين من الدرجة الرابعة. آخر أجل هو 06 غشت 2012 Ministère de l'Agriculture et de la Pêche Maritime - Departement de la pêche maritime logo
فضيحة.. شبان يحاصرون عناصر من الدرك بعد اتهامهم بالارتشاء
شيشاوة ولاد براهيم

شاطر | 
 

 الشرطة القضائية بفاس تعتقل أربعة مسجلين خطرا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
youssef tazi
مدير العام للمنتدى
مدير العام للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 346
تاريخ التسجيل : 10/03/2012
العمر : 25

مُساهمةموضوع: الشرطة القضائية بفاس تعتقل أربعة مسجلين خطرا    الخميس يوليو 19, 2012 6:52 pm

متخصصون في السرقة وأحدهم اعتدى بالسلاح الأبيض على ضابط ممتاز

أوقفت مصالح الأمن بفاس، أخيرا، شخصين مسجلين خطرا لهما سوابق عدلية في السرقة واعتراض سبيل المارة والضرب والجرح، أحدهما اعتدى بالسلاح الأبيض على «م. ر» ضابط أمن ممتاز بالمنطقة الأمنية الثالثة، قرب مستشفى ابن الخطيب «كوكار»، قبل يوم من إيقافه.
وأوضح مصدر أمني أن المعتدي على رئيس فرقة التظهير بالمنطقة الثالثة، له سوابق عدلية متعددة وغادر قبل أشهر، السجن المحلي عين قادوس، بعد إنهائه عقوبة أدين بها لأجل السرقة الموصوفة والضرب والجرح وتهم أخرى. وفي اليوم نفسه أوقفف «ع. س» الملقب ب»بوبو»، بدوار الدريسي بحي عوينات الحجاج، إثر مذكرة بحث عقب ورود شكايات متعددة في مواجهته من قبل مواطنين اتهموه باعتراض سبيلهم وسرقتهم والاعتداء عليهم بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض.
وكانت الشرطة القضائية بولاية الأمن بفاس، وضعت أيديها في عمليتين منفصلتين نفذتهما أخيرا، على عنصرين خطيرين كانا موضوع مذكرات بحث، لورود شكايات متعددة ضدهما، تتعلق بالسرقة الموصوفة تحت التهديد بالسلاح الأبيض واعتراض سبيل المارة والاختطاف والاغتصاب.
وأوقف المتهمان بعد وضع خطة أمنية محكمة ترصدت تحركاتهما بحيي الأطلس ولابيطة ظهر الخميس. وأحيلا على النيابة العامة باستئنافية المدينة، بعد اعترافهما بالمنسوب إليهما أثناء الاستماع إليهما في محضرين قانونيين.
ويتعلق الصيد «الثمين» الأول، بشاب في عقده الثالث يلقب ب»الداوني»، روع سكان منطقة لابيطة ظهر الخميس التي يتحدر منها، بتعدد السرقات التي تورط فيها وطالت مواطنين سلبت ممتلكاتهم، وفتيات لم يسلمن من بطشه وجبروته، وتعرضن إلى الاختطاف والاحتجاز والاغتصاب.
عدد مهم من ضحاياه الذين سبق لهم أن قدموا شكايات ضده إلى الجهات الأمنية المعنية قدموا فيها أوصافه بدقة متناهية، تعرفوا على هذا المتهم أثناء مواجهته بهم من قبل الشرطة القضائية، في إطار بحثها الذي فتحته معه مباشرة بعد إيقافه، قبل تقديمه إلى النيابة العامة.
الموقوف من قبل أفراد الشرطة القضائية بتنسيق مع فرقة مكافحة العصابات، له أكثر من 4 سوابق عدلية متعلقة بالسرقة والاغتصاب، ويوصف ب»أخطر المجرمين» بالنظر إلى دقة العمليات التي نفذها بمواقع مختلفة من الحي والأحياء المجاورة، خاصة بن دباب وبلخياط وظهر الريشة.
أما «أ. أ» البالغ من العمر 26 سنة، فهو الصيد الثمين الثاني في عمليتي الشرطة القضائية، كان يختار ضحاياه من نساء الطبقة الراقية مرتادات المتاجر الكبرى. لا أحد من ضحاياه ممن كن يرتدن تلك المتاجر خاصة الموجودة بشارع الحسيمة بحي الأطلس، كان يشك في هوية ذاك الشاب الأنيق الوسيم الذي يتحين كل فرصة للإيقاع بضحايا من سيدات ثريات كان يتعقبهن ويترصد لهن قبل تنفيذ عملياته بطريقة احترافية خاصة أمام أبواب منازلهن.
لم يكن هذا الموقوف العامل بمحلبة بطريق صفرو، ييأس في ترصده لأي ضحية، وكان يحكم وضع خططه للإيقاع بها، ولو طالت المدة، إذ كان يترصد لهن قبل أن يباغتهن ويسلبهم ما بحوزتهن من مال ومجهورات وأشياء ثمينة، تحت التهديد بالسلاح الأبيض، وأحيانا بطرق سهلة دون عنف.
كان «أ. أ» أسمر البشرة، يخطط جيدا للاستفراد بضحاياه، دون أن يتسرب خيط من الشك إليهن، بالنظر إلى الهندام الذي كان يبدو عليه، وتحركه على متن دراجة نارية، لكنه سرعان ما كان يتحول إلى «وحش مفترس» يستعمل سلاحا أبيض من الحجم الكبير لتنفيذ كل عملية.
نسبة مهمة من ضحايا هذا الشاب الذي أحيل على النيابة العامة التي تابعته بتهم تعدد عمليات السرقة الموصوفة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، يقطن بأحياء راقية خاصة السعادة والأطلس وبورمانة وآيت سقاطو وتلك المجاورة لها، وسبق أن قدمن شكايات في مواجهته، وصفنه فيها بدقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://news.lamuntada.com
 
الشرطة القضائية بفاس تعتقل أربعة مسجلين خطرا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدرك الملكي للوظائف الأمنية :: أحداث و جرائم-
انتقل الى: