منتدى الدرك الملكي للوظائف الأمنية
مرحبا ندعوك لتسجيل بمنتدى


الوظائف و المباريات العمومية و العسكرية الدرك الشرطة و غيرها من الوظائف
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» القوات المسلحة الملكية: مباريات ضباط الصف للقوات المسلحة الملكية 2013. آخر أجل هو 7 ماي 2013
السبت أبريل 27, 2013 4:25 pm من طرف youssef tazi

» إدارة الجمارك و الضرائب غير المباشرة: مباراة لتوظيف 15 مساعد تقني من الدرجة الرابعة السلم 5. آخر أجل هو 3 ما ي 2013
السبت أبريل 20, 2013 4:13 pm من طرف youssef tazi

» مفتشيتا القوات المساعدة: مباراة ولوج سلك تكوين ضباط القوات المساعدة فوج 2013 - 2017. آخر أجل هو 24 أبريل 2013 مفتشيتا القوات المساعدة
السبت أبريل 20, 2013 4:12 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة من أجل انخراط تلاميذ دركيين. من 08 أبريل إلى 7 ماي 2013
السبت أبريل 20, 2013 4:11 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة لتوظيف تلاميذ الدرك الملكي "المصلحة المركزية للمواصلات" تقنيين متخصصين , شهادة التقني العالي أو الشهادة الجامعية. آخر أجل هو 06 ماي 2013
السبت أبريل 20, 2013 4:10 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة لتوظيف تلاميذ الدرك الملكي متخصصين لفائدة مصلحة السمعي البصري. آخر أجل هو 06 ماي 2013
السبت أبريل 20, 2013 4:09 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة لتوظيف تلاميذ الدرك الملكي "مصلحة المعلوميات" تقنيين متخصصين و تقنيين . آخر أجل هو 06 ماي 2013
السبت أبريل 20, 2013 4:08 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة لتوظيف تلاميذ الدرك الملكي "المصالح الإدارية" : شهادة الدراسات الجامعية, تقنيين متخصصين و تقنيين و مؤهلين. آخر أجل هو 06 ماي 2013
السبت أبريل 20, 2013 4:08 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة لتوظيف تلاميذ الدرك الملكي "المجموعة الجوية" تقنيين متخصصين و تقنيين. قبل 06 ماي 2013
السبت أبريل 20, 2013 4:07 pm من طرف youssef tazi

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



المواضيع الأكثر نشاطاً
حكاية الدفعة 1 لسنة 2011 ببن كرير
” بومنجل ” يختفي ويعود ليتجدد معه الرعب .. !
إصابة عنصر من القوات المساعدة في جماعة أيت عميرة
المديرية العامة للأمن الوطني: مباريات لتوظيف 1375 حارس أمن . 405 مفتش شرطة و 75ضابط أمن و100 ضابط شرطة و 50 عميد، الترشيح من 4 إلى 18 يوليوز 2012
قطاع الصيد البحري: مباراة لتوظيف 10 تقنيين من الدرجة الرابعة. آخر أجل هو 06 غشت 2012 Ministère de l'Agriculture et de la Pêche Maritime - Departement de la pêche maritime logo
فضيحة.. شبان يحاصرون عناصر من الدرك بعد اتهامهم بالارتشاء
شيشاوة ولاد براهيم

شاطر | 
 

 اتهام فلاح سبعيني بمحاولة قتل الوزير السابق محمد عبو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
youssef tazi
مدير العام للمنتدى
مدير العام للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 346
تاريخ التسجيل : 10/03/2012
العمر : 25

مُساهمةموضوع: اتهام فلاح سبعيني بمحاولة قتل الوزير السابق محمد عبو    الجمعة يوليو 20, 2012 8:21 pm

يتابع أمام جنايات فاس بعد رشقه سيارة الوزير بالحجارة بسبب نزاع حول قطعة أرضية

لم يكن عمر بوفتيلة المعروف ب"عمي اعمار"، فلاح سبعيني من بني وليد بتاونات، يعتقد أن نزاعا بسيطا حول بقعة أرضية بمركز الجماعة، سيقوده للمحاكمة أمام الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، بتهمة محاولة قتل محمد عبو وزير سابق منتدب لدى الوزير الأول مكلف بتحديث القطاعات العامة.
وطوت غرفة الجنايات، صباح الاثنين الماضي، سادس محطة لمحاكمته في حالة سراح مؤقت، لأجل محاولة القتل العمد. وأجلت النظر إلى جلسة يوم 5 نونبر المقبل، لاستدعاء كل الأطراف. واستدعت الغرفة المذكورة الطرف المشتكي و5 شهود أحدهم مستشار بالجماعة التي يرأسها الوزير السابق، عاينوا الحادث.
الفلاح المتابع الذي قضى أسابيع رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن عين قادوس قبل تمتيعه بالسراح المؤقت أثناء مرحلة التحقيق، اعتقل من قبل الضابطة القضائية للدرك بتاونات، يوم الاثنين 26 يوليوز 2010، بعد ساعات من رشقه سيارة الوزير المشتكي، بعد حلوله لتقديم تعازيه في فقدان قريبه.
دافع تكييف قضية بوفتيلة إلى متابعة أمام غرفة الجنايات، تعود إلى إصراره أثناء أخذ أقواله أمام النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتاونات التي أحيل عليها لأول مرة، على أنه كان ينوي قتل الوزير محمد عبو، عبر رميه بحجارة، تعبيرا عن الإحساس بالظلم الذي يلازمه منذ سنوات.
وكان الوزير المنتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، واقفا قرب مقهى بمركز الجماعة التي يرأسها، رفقة أشخاص من أقاربه وأتباعه، حين رشق الفلاح الشيخ سيارته بحجارة لم تلحق بها خسائر مادية جسيمة، أو تصيب أيا من الأشخاص الواقفين غير بعيد عنها.
وكان ذلك رد فعل من المتهم، على نزاع قديم مع عائلة الوزير عبو، يعود إلى سنوات طويلة خلت، بسبب قطعة أرضية في مركز بني وليد، كان بوفتيلة سلمها للجماعة لإقامة سقاية عمومية ومحطة للبنزين، قبل أن يتم تحويلها في ظروف غامضة، إلى بنايات يكتريها بعض المقربين من رئيس الجماعة.
وسارع أعضاء المجلس القروي المحلي الذي يرأسه الوزير، إلى عقد دورة استثنائية لمناقشة تداعيات ما أسماه بيان صادر عنها، «الاعتداء الشنيع ومحاولة القتل والتصفية التي تعرض إليها رئيس المجلس»، وإعلان تضامنهم معه في مواجهة «الحملة الشرسة للنيل من سمعته».
من جهتهم أعلن أبناء المنطقة، في الموقع الاجتماعي «فايسبوك» عن تضامنهم مع الفلاح، محدثين مجموعة أطلقوا عليها اسم «عمي اعمار»، معلنين تضامنهم معه، وفاضحين ما أسموه «المتسلطين والمتجبرين الذي يعرفون كيف يستخدمون القوانين لخدمة أغراضهم وحماية مصالحهم».
ولهذا الرجل المسن، عدة قضايا رائجة أمام المحاكم، حول هذه القطعة المتنازع حولها، بعضها حكم لصالحه والآخر ضده، فيما لجأ إلى عدة جهات ومسؤولين، لإنصافه وتمكينه من هذه الأرض بعدما لم تعد تستغل للمنفعة العامة، سبب تفويتها للجماعة، مؤكدا أن له وثائق تثبت حقه.
ورغم اعتقاله عدة مرات، لم تتزحزح قناعته و»نضاله» لاسترداد هذه الأرض التي تقول الجماعة، إن لها ما يثبت ملكيتها لها، بل نظم أزجالا هجا فيها من تسببوا في حرمانه من حقه، وعرف عنه ومنذ عقود، مواجهته للظلم والتسلط، وصل في عدة أحيان إلى استعمال العنف ضد رجال سلطة.
وتنفي أسرة آل عبو، أن يكون النزاع مع بوفتيلة، شخصيا بل مع المجلس القروي، فيما قال الوزير السابق، في حوار صحافي، إن الجماعة ورثت المشكل من مجالس سابقة، مبديا استعداده لتنفيذ أي حكم قضائي يثبت أحقية هذا الفلاح في الأرض المتنازع عليها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://news.lamuntada.com
 
اتهام فلاح سبعيني بمحاولة قتل الوزير السابق محمد عبو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدرك الملكي للوظائف الأمنية :: أحداث و جرائم-
انتقل الى: