منتدى الدرك الملكي للوظائف الأمنية
مرحبا ندعوك لتسجيل بمنتدى


الوظائف و المباريات العمومية و العسكرية الدرك الشرطة و غيرها من الوظائف
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» القوات المسلحة الملكية: مباريات ضباط الصف للقوات المسلحة الملكية 2013. آخر أجل هو 7 ماي 2013
السبت أبريل 27, 2013 4:25 pm من طرف youssef tazi

» إدارة الجمارك و الضرائب غير المباشرة: مباراة لتوظيف 15 مساعد تقني من الدرجة الرابعة السلم 5. آخر أجل هو 3 ما ي 2013
السبت أبريل 20, 2013 4:13 pm من طرف youssef tazi

» مفتشيتا القوات المساعدة: مباراة ولوج سلك تكوين ضباط القوات المساعدة فوج 2013 - 2017. آخر أجل هو 24 أبريل 2013 مفتشيتا القوات المساعدة
السبت أبريل 20, 2013 4:12 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة من أجل انخراط تلاميذ دركيين. من 08 أبريل إلى 7 ماي 2013
السبت أبريل 20, 2013 4:11 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة لتوظيف تلاميذ الدرك الملكي "المصلحة المركزية للمواصلات" تقنيين متخصصين , شهادة التقني العالي أو الشهادة الجامعية. آخر أجل هو 06 ماي 2013
السبت أبريل 20, 2013 4:10 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة لتوظيف تلاميذ الدرك الملكي متخصصين لفائدة مصلحة السمعي البصري. آخر أجل هو 06 ماي 2013
السبت أبريل 20, 2013 4:09 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة لتوظيف تلاميذ الدرك الملكي "مصلحة المعلوميات" تقنيين متخصصين و تقنيين . آخر أجل هو 06 ماي 2013
السبت أبريل 20, 2013 4:08 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة لتوظيف تلاميذ الدرك الملكي "المصالح الإدارية" : شهادة الدراسات الجامعية, تقنيين متخصصين و تقنيين و مؤهلين. آخر أجل هو 06 ماي 2013
السبت أبريل 20, 2013 4:08 pm من طرف youssef tazi

» الدرك الملكي: مباراة لتوظيف تلاميذ الدرك الملكي "المجموعة الجوية" تقنيين متخصصين و تقنيين. قبل 06 ماي 2013
السبت أبريل 20, 2013 4:07 pm من طرف youssef tazi

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



المواضيع الأكثر نشاطاً
حكاية الدفعة 1 لسنة 2011 ببن كرير
” بومنجل ” يختفي ويعود ليتجدد معه الرعب .. !
إصابة عنصر من القوات المساعدة في جماعة أيت عميرة
المديرية العامة للأمن الوطني: مباريات لتوظيف 1375 حارس أمن . 405 مفتش شرطة و 75ضابط أمن و100 ضابط شرطة و 50 عميد، الترشيح من 4 إلى 18 يوليوز 2012
قطاع الصيد البحري: مباراة لتوظيف 10 تقنيين من الدرجة الرابعة. آخر أجل هو 06 غشت 2012 Ministère de l'Agriculture et de la Pêche Maritime - Departement de la pêche maritime logo
فضيحة.. شبان يحاصرون عناصر من الدرك بعد اتهامهم بالارتشاء
شيشاوة ولاد براهيم

شاطر | 
 

 اعتقال دركيين متلبسين بالارتشاء بالناظور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
youssef tazi
مدير العام للمنتدى
مدير العام للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 346
تاريخ التسجيل : 10/03/2012
العمر : 25

مُساهمةموضوع: اعتقال دركيين متلبسين بالارتشاء بالناظور    السبت مارس 24, 2012 3:21 am

لجنة تفتيش ضبطتهما في حالة تلبس وقاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية أمر بإيداعهما السجن

أمر قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، الأسبوع الماضي، بوضع دركيين رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي،
وإيداعهما سجن «الزاكي» بسلا، في انتظار إجراء تحقيق مفصل معهما.

ضبط الدركيان الموقوفان في حالة تلبس بالابتزاز والارتشاء من طرف لجنة تفتيش مركزية تابعة لمصلحة التفتيش والمراقبة، حلت بمدينة الناظور خصيصا لمراقبة وتعقب الدركيين المرتشين بالمدينة، وذلك بتعليمات من القيادة العليا للدرك الملكي بالرباط.
وأحيل الموقوفان في حالة اعتقال على وكيل الملك بالمحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، والذي أحالهما بدوره على قاضي التحقيق، ليصدر قرار بوضعهما رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي، وإيداعهما سجن «الزاكي» بسلا، في انتظار إجراء تحقيق مفصل معهما.
وكان الدركيان يزاولان عملهما في إحدى نقط المراقبة بمدينة الناظور، حين قررت اللجنة مراقبة تصرفاتهما مع السائقين، ومعرفة مدى قيامهما بدورهما على أفضل وجه، إلا أنها رصدتهما يتسلمان مبالغ مالية من سائقين ارتكبوا مخالفات في الطريق، أو لا يتوفرون على جميع الوثائق الضرورية لقيادة السيارة، أو يشتغلون في النقل السري، لقاء التغاضي عن خروقاتهم القانونية، والامتناع عن تحرير مخالفات.
وبمجرد رصد هذه الخروقات، تقدمت اللجنة من الدركيين وطلبت منهما الإدلاء ببطاقتيهما المهنيتين، والسلاحين النارين والذخيرة، قبل أن تأمرهما بالالتحاق فورا بمقر القيادة الجهوية للدرك الملكي بالمنطقة. وهناك تم استجوابهما من طرف ضباط، لتصدر تعليمات بوضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية، وإجراء بحث معمق معهما، قبل التقديم.
وقررت النيابة العامة بالمحكمة العسكرية متابعة المتهمين من أجل جرائم الارتشاء والابتزاز ومخالفة الضوابط العسكرية العامة طبقا لقانون العدل العسكري، وأحالتهما على قاضي التحقيق لاستكمال الإجراءات القانونية.
وبمجرد علمها بقرار المتابعة القضائية الذي صدر في حقهما من طرف المحكمة العسكرية، أمرت القيادة العليا للدرك الملكي بالتشطيب عليهما من صفوف قوات الدرك الملكي.
واستفسرت اللجنة، التي تسهر على محاربة قضايا الرشوة والابتزاز في صفوف الدرك، وأسفرت جهودها عن الإطاحة بالعشرات من رجال الدرك المتورطين في هذه الجرائم، المتهمين عن المنسوب إليهما، فأنكرا تسلم أي رشاو من المخالفين، ونفيا أي تقصير في قيامهما بالواجب، إلا أن معاينة الخروقات الجسيمة التي ارتكباها من طرف اللجنة، المكونة من ضباط كبار، وتحرير ذلك في محاضر معاينة رسمية، كان وراء قرار المتابعة.
وخلال مثولهما أمام قاضي التحقيق، جددا نفي تورطهما في أي إخلال بعملهما، مؤكدين أن سجلاتهما نظيفة، ولم يسبق لهما أن كانا موضوع أي متابعة تأديبية إدارية، لأنهما «يشتغلان بهمة وتفان وإخلاص، خدمة للجهاز والمصلحة العليا للوطن». إلا أن هذه التصريحات لم تكن مقنعة للقاضي، الذي رجح مصداقية محاضر المعاينة المنجزة من طرف اللجنة المركزية، على إنكارهما المشوب بالكثير من التناقضات.
وتنظر المحكمة العسكرية في ملفات عديدة لدركيين من مناطق مختلفة أوقفوا من طرف لجان تفتيش تابعة للقيادة العليا للدرك الملكي بالرباط متلبسين بالارتشاء في الطرقات. وصدرت تعليمات صارمة من القيادة العليا لتكثيف عمل لجان المراقبة في الطرقات في الآونة الأخيرة، بعد تسجيل تجاوزات دركيين، وحالات ابتزاز سائقين مخالفين، سواء من خلال تقارير سرية، أو شكايات رفعها مواطنون، أو مقالات نشرت في الصحف.
وفيما أصدرت المحكمة العسكرية عقوبات بالحبس والسجن في حق العديد من الدركيين الذين ثبت تورطهم في جرائم الابتزاز والارتشاء في الطرقات، ما يزال العشرات الآخرون رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن سلا، في انتظار البت في ملفاتهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://news.lamuntada.com
 
اعتقال دركيين متلبسين بالارتشاء بالناظور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدرك الملكي للوظائف الأمنية :: يوميات الأمن المغربي-
انتقل الى: